المركز الإعلامي

بمشاركة نحو 300 سيدة من مختلف الجنسيات نادي سيدات الشارقة يختتم أول منافسة جري نسائية في الإمارة

بمشاركة نحو 300 سيدة من مختلف الجنسيات نادي سيدات الشارقة يختتم أول منافسة جري نسائية في الإمارة

IMG_6857_3
وفي أجواء حماسية، استقطبت اهتمام أكثر من 300 سيدة، من مختلف الجنسيات والأعمار، يمثلن عدداً من الدوائر والجهات الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة بشكل خاص، وبقية إمارات الدولة، انطلق مجريات “جري سيدات الشارقة”، الذي امتد لمسافة 5 كيلو مترات، في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، من المدينة الجامعيه بالشارقة، وسط إصرار كبير من المشاركات على تصدر نتائج أول منافسة جري رسمية تقام في إمارة الشارقة.
وبعد تقسيم المشاركات إلى مجموعتين، الأولى للفتيات، والثانية للسيدات، انطلقت المتسابقات بمرافقة سيارات الإسعاف والطواقم الطبية الجاهزة لتقديم الإسعافات الأولية عند الضرورة، ولم تفلح الأجواء الحارة نسبياً في إحباط معنويات الفتيات والسيدات، اللواتي سرن إلى جانب بعضهن البعض، في منافسة غلبت عليها الروح الرياضية، وتمكنت في ختامها ثلاث فتيات وثلاث سيدات من الوصول إلى منصة التتويج.
ففي منافسة السيدات، تمكنت المتسابقات من إنهاء المسافة خلال وقت قصير وسط إعجاب الجمهور الذي اصطف على جانب الطريق محياً ومشجعاً المتسابقات، وأنهت ديبي باول المسافة
المقررة في 17 دقيقة و29 ثانية، وحلت ثانياً تيتيانا سافيليفا بزمن قدره 18 دقيقة و12 ثانية، وجاءت أنجا سشورين في المركز الثالث، حيث قطعت المسافة في 18 دقيقة و36 ثانية.
وفي منافسة الفتيات، حلت سسميتا أوليفيرا في المركز الأول، وتمكنت من قطع الكيلو مترات الخمسة في 26 دقيقة وثمان ثوان، تلتها في المركز الثاني ميغان باركر، بزمن قدره 29 دقيقة وثلاث ثوان، وحلت هدى أحمد في المركز الثالث، قاطعة المسافة في 30 دقيقة وثانيتين.
وأعربت خولة السركال، مديرة نادي سيدات الشارقة، عن سعادتها بإنتهاء مجريات “جري سيدات الشارقة” بنجاح كبير وأضافت: “جاء تنظيمنا لهذه الفعالية التي أقامها نادي سيدات الشارقة للمرة الأولى بتوجيهات من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، نائب رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، بتعزيز الجانب الرياضي والصحي في حياة السيدات، سواءً العاملات منهن أو ربات البيوت، وتشجيعهن على ممارسة الرياضة بشكل يومي، لما لذلك من فوائد تنعكس على صحتهن النفسية والجسدية، وتمنحهن الثقة بأنفسهن، وبقدرتهن على صنع الإنجازات”.
ووفرت إدارة نادي سيدات الشارقة منطقة خاصة بألعاب الأطفال، بالقرب من نقطة إنطلاق “جري سيدات الشارقة” من أجل إتاحة الفرصة أمام السيدات للمشاركة في السباق دون القلق على أطفالهن. حيث استمتع الأطفال بالأنشطة الترفيهية خلال مشاركة أمهاتهم في المنافسة.