المركز الإعلامي

بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية نادي سيدات الشارقة ينظم دورة في اللياقة البدنية لذوي الاحتياجات الخاصة

بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية نادي سيدات الشارقة ينظم دورة في اللياقة البدنية لذوي الاحتياجات الخاصة

Ameera_smallsize_2

وشارك في الدورة نحو 30 طفلاً وطفلة من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وتحديداً من ذوي الإعاقة السمعية الذين يستعينون بالسماعات الطبية أو ممن خضعوا لعملية زراعة قوقعة، والذين تتراوح أعمارهم بين 4 – 6 أعوام. حيث استمتعوا بأداء مجموعة من التمارين الحركية والذهنية على يد مدربة متمرسة في المجال الرياضي.
وقالت أميرة الجريري، مدير الفعاليات والعلاقات العامة في نادي سيدات الشارقة: “تأتي هذه الفعالية في إطار حرصنا على تقديم الدعم المعنوي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم على الإندماج المجتمعي، خاصة أن الرياضة تعد من أهم وأنجح الخطوات لإعادة الأمل والثقة بالنفس إلى هذه الفئة المهمة في المجتمع”. وأكدت على اهتمام النادي بالتخفيف من معاناة الأمهات اللواتي يوجد لديهن أطفال مصابون بإحدى أنواع الإعاقات السمعية ، حيث تسهم مثل هذه الفعاليات في مساعدة الأطفال على التأقلم مع حالتهم، والاعتماد على أنفسهم في احتياجاتهم الحياتية المختلفة.
وقالت مدربة اللياقة مها محمد جوهر، تعليقاً على تقديمها لهذه الدورة: “تلعب الرياضة دوراً كبيراً في تحفيز الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنحهم الطاقة الإيجابية التي يحتاجونها للتخفيف من معاناتهم، ومساعدتهم على مواصلة حياتهم الطبيعية بشكل اعتيادي، إلى جانب زيادة الثقة بالنفس عن طريق إنخراطهم في مثل هذه النشاطات الحركية، وقد تضمنت الدورة فقرات للتمارين الجسمانية والحركية مع بعض الألعاب التي أدخلت على نفوس الأطفال المرح والسعادة”.
يسعى نادي سيدات الشارقة لأن يكون للمرأة الإماراتية دور بارز في المجتمع والارتقاء بأفضل الخدمات والوسائل المقدمة للمرأة وأطفالها، وتوفير جو من الراحة والاسترخاء والرياضة والتعلّم. وينظم النادي العديد من النشاطات والفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية والثقافية والصحية على مدار العام، والمخصصة للسيدات وأطفالهن، لتعزيز مساهمة المرأة في بناء مجتمع متقدم ومتفاعل بإيجابية