المركز الإعلامي

كولاج يحتضن ورشة الفنون الإسلامية

كولاج يحتضن ورشة الفنون الإسلامية

__

حضر الورشة عدد كبير من السيدات تعرفوا من خلاله إلى مختلف أنواع الفنون الإسلامية مثل الرسم باستخدام الأكرليك كما استطاعت السيدات معرفة تاريخ الفن الإسلامي وما الذي يميزه عن غيره من أنواع الفنون التشكيلية، وتحدثت الفنانة شهيرة سري عن دور الفن الإسلامي في حفظ التراث على مر الأعوام.
وفي هذا الصدد، أكدت سارة المرزوقي، مدير مركز الفنون والفصول التعليمية حرص المركز على التعاون مع مهرجان الفنون الإسلامية عاماً بعد عام واحتضان ورش ضمن المهرجان في النادي الذي شهد بدوره حضور عدد كبير من السيدات في السنوات الماضية وفي هذا العام أيضاً، حيث قالت: “نحاول من خلال المهرجان أن نسهم في التعريف بالفن الإسلامي عبر إقامة الورش المتخصصة، والاستعانة بفنانات خبيرات في المجال ذاته وتناول مختلف الأنواع من الفن الإسلامي، حيث يُعد المهرجان فرصة ممتازة للتعريف بالفن الإسلامي بكل ما يحويه من زخم وثراء سواء في الحرف أو الرسم أو النقش والألوان، ونثمن جهود إدارة الفنون وجميع الجهات المشاركة في إنجاح المهرجان ونتمنى الاستمرار في المشاركة والمساهمة في مثل هذا المهرجا الذي وضع بصمته بين كافة مهرجانات الفنون في الدولة”.
كما أشرفت الفنانة على أعمال المشاركات وتقديم النصائح والإرشادات التي بدورها ساهمت في تعريف الحضور بأهم أساسيات الفنون الإسلامية وكيفية التعامل معها ودقة ممارستها.
يذكر أن الورش الإسلامية التي احتضنها نادي سيدات الشارقة حضرها عدد كبير من المشاركات من السيدات والفتيات واستطاعت الفنانة التشكيلية شهيرة سري من خلالها تعريف المشاركات بمختلف أنواع الفنون الإسلامية مثل الرسم والتولين باستخدام تقنيات معينة. وفي الختام احتفظت السيدات المشاركات بالأعمال الفنية التي تم إنتاجها خلال الورشة.