اتصل بنا | زيارة موقعنا | عرض في المتصفح | ENGLISH

من هي عبير القصير؟

عبير القصير هي اختصاصية تغذية حاصلة على شهادة في التغذية والتغذية السريرية من كلية العلوم الطبية والصحية بجامعة الشارقة. ألفت عبير القصير كتاب بعنوان ' أسهل 44 وصفة صحية' نشرت في عام 2012، ومعترف بها في معارض الكتب المحلية والدولية. كما حصلت على العديد من الجوائز منها المركز الأول في مؤتمر المساهمات الغذائية في الأمن الغذائي 2014 في دبي.

كما يتم اعتماد آرائها كأخصائية تغذية في اختبار حساسية الطعام باستخدام أحدث التقنيات لمساعدة المرضى على تحقيق الصحة والتغذية المثلى. كما أنها عضوة في جمعية التغذية الأمريكية والجمعية الأوروبية للتغذية السريرية والتمثيل الغذائي و الجمعية السعودية للأغذية والتغذية.

الكالسيوم بدون منتجات الألبان

يمكنك تلبية احتياجاتك الغذائية من الكالسيوم دون الاعتماد على منتجات الألبان، والتي تحتوي على الكمية الرئيسية للكالسيوم. هذه المعلومة يمكن أن تكون مفيدة لأولئك الذين يعانون من تحسس اللاكتوز، حيث يتوفر لديهم مصادر أخرى للحصول على الكالسيوم. الكالسيوم ضروري للعظام القوية والأسنان، ولتنظيم ضغط الدم. وعلاوة على ذلك ، فإنه يحمي من مقاومة الأنسولين.

ملاحظة: ليتم امتصاص الكالسيوم (ليس من منتجات الألبان)، يجب تناوله مع فيتامين د

هذه بعض الأطعمة الغنية بالكالسيوم:

الفواكه:

التين المجفف وعصير البرتقال (المحصن بالكالسيوم)

البذور:

بذور السمسم واللوز

الفاصوليا:

الفاصوليا البيضاء ، البازلاء.

الخضروات:

الملفوف الصيني، كرنب ، أعشاب بحرية ، خضار اللفت.

مجموعات الطعام الأخرى:

سمك السلمون المعلب، السردين

* أغذية مليئة بالأوميغا 3

أوميغا 3 هو عنصر غذائي أساسي يحتوي على خصائص مذهلة لصحة الإنسان، فهو يحسن نمو الدماغ ويعزز صحة العيون أثناء الحمل ومرحلة الطفولة. علاوة على ذلك ، يلعب دورًا في تقليل الاكتئاب ويمكنه الحماية من أمراض القلب بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.

يعتقد الكثير من الناس أن الأوميغا 3 متواجد فقط في الأسماك، ولكن الحقيقة هي أن هناك العديد من الأطعمة الغنية بالأوميغا 3، مع محتويات أعلى من تلك الموجودة في الأسماك مثل:
• بذور الكتان (2338 مجم لكل حصة)
• بذور الشيا (4915 مجم لكل حصة)
• جوز (2542 مجم لكل حصة)
• فول الصويا (1241 مجم لكل حصة)

ملاحظة: هناك أنواع مختلفة من أوميغا 3، أوميغا 3 بدهون EPA و DHA المتواجدة في المصادر الحيوانية فقط، وهناك أنواع أخرى كما هو مذكور أعلاه (أوميغا 3 بدهون ALA).

* الخضروات التي تحتوي على نسبة بروتين أكثر من اللحم

كثير من الناس لديهم فكرة خاطئة عن مصادر البروتين حيث يعتقدون أنه موجود فقط في اللحوم. تحتوي العديد من الخضار على متطلبات البروتين اليومية. البروتين يحتوي على فوائد عديدة، فهو ضروري لجهاز المناعة في الجسم، وينقل الرسائل من خلية إلى أخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يدعم النمو ولديه القدرة على صيانة وإصلاح الأنسجة.

قائمة الأطعمة من مجموعة الخضار الغنية بالبروتين ومقارنتها بمجموعات اللحم:

الفاصوليا السوداء:

15 جم من البروتين في 1 كوب (حصة واحدة)
= 80 جم من لحم الدجاج

أغذية فول الصويا العضوية:

20 جم من البروتين لكل 100 جم
= 30 جم من البروتين في 100 جم من صدر الدجاج

الحمص:

8 جم من البروتين لكل 100 جم من الطعام
= 1 كوب من الحليب الخالي من الدسم أو 3 ملاعق من لحم البقر المفروم.

فول الصويا:

18 جم من البروتين لكل كوب (حصة واحدة)
= 75 جم من سمك السلمون.

* العصائر المفيدة لمرضى السكري

يجب على مرضى السكري البحث عن أفضل الكربوهيدرات مثل بعض الفواكه والخضروات التي تحافظ على نسبة السكر في الدم وتحتوي على الكثير من المواد الغذائية ولكن القليل من السعرات الحرارية. على سبيل المثال، مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض لدى الفراولة والجزر والتفاح والبرتقال والعنب، خاصة أن طعمها سكري وممتع. بالإضافة إلى ذلك، لمزيد من الطعم، يمكنك مزج أي فاكهة تحبيها وإعداد العصير ولكن تأكدي من عدد الفواكه التي تتناولينها يوميًا حتى لا تفرطي في استهلاك الكربوهيدرات.

عصائر صحية لمرضى السكري:

• عصير توت العليق
• بذور الشيا، جوز الهند والسبانخ
• عصير الخوخ
• عصير الفراولة منخفض الكربوهيدرات

شاركها على شبكات التواصل الاجتماعي

Copyright © 2018 Sharjah Ladies Club, All rights reserved.
You have received this email because you subscribed to our mailing list. If you don't wish to receive certain emails from us then we are sorry to hear it, but you can unsubscribe at any point. To ensure that our messages are sent straight to your inbox and not to your junk or bulk email folders please add info@slc.ae to your address book.