المركز الإعلامي غير مصنف

نادي سيدات الشارقة يفتح باب التسجيل لـ “جري سيدات الشارقة 2018”

نادي سيدات الشارقة يفتح باب التسجيل لـ “جري سيدات الشارقة 2018”

أعلن نادي سيدات الشارقة، أحد أبرز الوجهات الترفيهية الخاصة بالسيدات في دولة الإمارات، عن فتح باب التسجيل أمام السيدات والفتيات الراغبات في المشاركة في الدورة الخامسة من سباق “جري سيدات الشارقة”، بعنوان “استعدي انطلقي وتألقي “، التي ينظمها النادي في 9 مارس المقبل، في المدينة الجامعية بإمارة الشارقة، ويقع خط البداية والنهاية بمحاذاة مكتبة الشارقة بالقرب من مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك.

ويأتي تنظيم السباق، الذي يقام ضمن فئتي 5 كيلومترات، و10 كيلومترات، في إطار اهتمام نادي سيدات الشارقة المستمر بالمرأة، وتوفيره منصة رياضية وصحية للسيدات والفتيات، وزيادة الوعي بأهمية تبنيهن أنماط الحياة الصحية، وتشجيعهن على ممارسة الرياضة بشكل منتظم والتمتع بالصحة النفسية والجسدية.

وينظم سباق الجري لمدة ثلاث ساعات متواصلة، من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساء ، وأعلن النادي أن التسجيل متاح أمام الفتيات والسيدات اللاتي تتجاوز أعمارهن الخامسة عشر عاماًمن خلال الرابط: www.slc.ae

تبلغ رسوم التسجيل 151 درهماً في فئة 5 كيلومترات، و181 درهما في فئة 10 كيلومترات و سيتم التبرع بدرهم من رسوم تسجيل كل مشارك من قبل النادي إلى جهة خيرية.

وقالت دعاء المهري، رئيس قسم الاتصال المؤسسي في نادي سيدات الشارقة: “في ظل أنماط الحياة العصرية التي تتسم بها المناطق الحضرية، أصبح من الضروري أن نبذل جهداً في ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي للمحافظة على اللياقة البدنية، حيث يلعب تبني الأنماط الصحية من خلال الممارسة المنتظمة للرياضة، والنظام الغذائي الصحي دوراً رئيساً في الوقاية من الأمراض غير المعدية مثل أمراض القلب والسمنة، والسكري وغيرها”.

وأضافت المهري: “شهد السباق مشاركة آلاف الفتيات والسيدات من مختلف أنحاء الدولة في دوراته الأربع الماضية، حيث يحرص النادي على تنظيم الفعاليات الرياضية بهدف تشجيع روح المسؤولية تجاه صحة كل فرد في المجتمع ورفاهيته، وتعزيز التنافس الرياضي فيما بينهم”.

وتابعت: “اكتسب السباق شعبية واسعة بين السيدات والفتيات بعد أن أثبت حضوره في أجندة الأحداث السنوية، من خلال تزايد عدد المشاركات في الدورات السابقة، الأمر الذي يوفر العوامل المحفزة لكثير من النساء المشاركات ضمن بيئة داعمة، فضلاً عن توفيره فرصة لهن للتعارف والتواصل فيما بينهن”.

وسيوفر “مركز لياقة 180″، التابع لنادي سيدات الشارقة، فرصة للسيدات والفتيات الراغبات في المشاركة في السباق للالتحاق بدورات تدريبية متخصصة لمساعدتهن على تعزيز لياقتهن البدنية واكتساب المزيد من مهارات الرشاقة للاستعداد لسباق جري السيدات 2018، فضلاً عن تنظيم جلسة تمارين الإحماء لمدة ساعة واحدة، وجلسة أخرى لتزويد المشاركات بالنصائح والتعليمات اللازمة قبل انطلاق السباق.

وبعد انتهاء السباق، ينظم نادي سيدات الشارقة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية، أبرزها رياضة الزومبا التي ستقام بعد توزيع الجوائز على الفائزات، كما ينظم خلال الحفل الختامي إجراء السحب على العديد من الجوائز القيمة.

يشار أن نادي سيدات الشارقة يعد أحد مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، يحرص على توفير مرافق وأنشطة ترفيهية وثقافية للسيدات والأطفال، حيث ينظم باستمرار مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تدعم شؤون المجتمع والفنون والصحة، إضافة إلى الفعاليات الخيرية والمحاضرات والندوات وورش العمل والبازارات والمعارض والفعاليات الرياضية والملتقيات بشتى أنواعها. وقد صمم ليكون وجهةً ترفيهية فريدة من نوعها والتعلم الفضاء، ويضم النادي مجموعة من المرافق ذات المستوى العالمي ويوفر العديد من الخدمات الراقية، ما يجعله واحداً من أفضل المرافق الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط.