المركز الإعلامي

“سيدات الشارقة” يجمع 100 طفل لخوض” تحدي الأبطال”

“سيدات الشارقة” يجمع 100 طفل لخوض” تحدي الأبطال”

مجموعة من المغامرات والتحديات الحماسية  للأطفال

 

بأجواء رياضية وحماسية مفعمة بالنشاط، انطلقت فعالية “تحدي الأبطال” التي نظمها نادي سيدات الشارقة، بمشاركة 100طفل، خاضوا خلالها تحديات ومنافسات بدنية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب التفاعلية والترفيهية، التي عززت شغفهم بأهمية ممارسة الرياضة، و شجعتهم على اتباع أنماط حياة صحية لتقوية قدراتهم الذهنية والجسدية. 

وتضمنت الفعالية مسابقات متنوعة، ومنها تحدي اجتياز الحواجز وتسلق الجدار، والزحف تحت الشبكات، بالإضافة إلى سباق تحدي العقبات، وذلك بإشراف مجموعة  من المختصين، للحفاظ على سلامة الأطفال وتوجيههم ضمن مسار السباق.

وانقسم الأطفال المشاركين إلى ثلاثة فرق موزعة حسب الفئات العمرية، حيث استهدف الفريق الأول الأولاد من الفئة العمرية 5 – 8 أعوام، والفريق الثاني الفتيات من عمر  5 – 8 أعوام، والفريق الثالث الفتيات بعمر 9 – 11 عاماً. 

وتلقى جميع المشاركين قبل بدء المسابقة تعليمات وإرشادات السلامة العامة، وخطوات اجتياز التحديات والمغامرات للوصول إلى خط النهاية، حيث انطلق السباق بدأ بمرحلة “جر الأكياس الرملية”،وصولاً إلى الجدار الذي توجب عليهم تسلقه في مرحلة “تسلق الجدار”، والمتابعة إلى مرحلة “القفز على الدرجات”.

واستخدم الأطفال مهارات التنسيق والخفة والمرونة في مرحلة “تسلق الشبكة”، قبل متابعة السباق وتسلق “المنصب الخشبي” الذي يبلغ ارتفاعه متراً ونصف لـ”قرع الجرس”، ثم انتقلوا لمرحلة “القفز على جذوع الأشجار” والقطع الخشبية مع المحافظة على توازنهم، وصولاً لمرحلة “الزحف تحت الشبكة”، وانتقلوا إلى مرحلة “قلب العجلات”، وصولاً إلى خط نهاية سباق “تحدي الأبطال”.

وكرّم نادي سيدات الشارقة، الأطفال الفائزين بجوائز مالية وهدايا ، استمتع خلاله الأطفال  بعرض ألعاب الخفة، وعرض الطبول الأفريقية، كما واستمتعوا بالأنشطة الفنية والحرف اليدوية، وبما في ذلك والرسم على الوجه و تجديل الشعر المقدم من بوتيك أوركيد للجمال،و في ختام الفعالية تم السحب على هدايا للأطفال المشاركين والأمهات مقدمة من منتجع دلوك الصحي.  

 

انتهى